يمنــــات

اعتقال عناصر خلية تابعة لـ “القاعدة” بالقرب من منزل الرئيس اليمني

 

 

أعلنت السلطات اليمنية، أمس الأربعاء، القبض على خلية سرية لتنظيم القاعدة في منطقة السنينه القريبة من منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، متورطة بمقتل مسؤول أمني في المخابرات اليمنية الاثنين الماضي .


وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن القبض على خلية السنينة الإرهابية التي تعد من أخطر الخلايا . وكشف مصدر أمني يمني بأنه ألقي القبض، أمس الأربعاء، على أربعة من عناصر القاعدة بالقرب من منزل الرئيس هادي بعد دهم عناصر من مكافحة الإرهاب منزلاً كان يقطنه عناصر التنظيم في منطقة السنينة . وأكد المصدر أن المتهمين هم من خلية تفجير السبعين، وأحدهم متهم بعملية اغتيال المقدم محمد يحيى القدمي مسؤول الأمن السياسي (المخابرات) في مديرية معين الاثنين الماضي .


وكانت الداخلية اليمنية أعلنت، مساء أول امس الثلاثاء، عن ضبط شخص يشتبه في تورطه في مقتل ضابط رفيع في المخابرات اليمنية عقب زرع عبوة ناسفة في سيارته انفجرت أثناء مروره بالقرب من منزل الرئيس اليمني هادي في شارع الستين بالعاصمة صنعاء . وكان مصدر أمني يمني كشف أن مقتل القدمي يوم الاثنين بواسطة عبوة ناسفة لاصقة زرعت في أسفل كرسي السائق لسيارة كان يستخدمها وأن الانفجار أصاب الجزء السفلي للضابط ما أدى إلى تناثر قطع من جسمه، فيما أصيب جسده العلوي برضوض وفارق الحياة بعد ساعات من إسعافه إلى المستشفى .


وكان تنظيم (القاعدة) أعلن مسؤوليته عن استهداف العديد من العسكريين اليمنيين إثر تلقيه خسائر متلاحقة في محافظتي أبين وشبوة، أبرزهم اللواء سالم قطن، قائد المنطقة العسكرية الذي اغتيل نهاية الشهر الماضي بواسطة انتحاري فجر نفسه بحزام ناسف أمام سيارته بمدينة عدن جنوب اليمن .


المصدر: الخليج 

زر الذهاب إلى الأعلى